الصف الثامن

ستقوم بتطوير الوعي الثقافي ومهارات التفكير النقدي التي تحتاجها لتحليل وإنتاج مجموعة واسعة من الخطاب في مجموعة كاملة من المهن – ولإحداث فرق في كل ما تفعله.

ملخص

تتناول دراسات الاتصال الطرق التي تعكس بها الكلمات والصور والإيماءات والرموز السلوك البشري وتؤثر عليه. في Estuidar University ، نستكشف الطرق العديدة التي يمكن من خلالها استخدام التواصل – وأحيانا إساءة استخدامه – لإحداث تغيير في الثقافة والقانون والسياسة والأعمال وكل مجال آخر يعبر فيه الناس عن أنفسهم.

في أحد الأيام في الفصل ، قد يعرض أستاذك منشورا على وسائل التواصل الاجتماعي من سياسي أو مشهور. تقوم أنت وزملاؤك في الفصل بتحليل هذا المنشور ونقده ومناقشته من زوايا مختلفة ، مثل وسيطه ، ورسالته ، ومعانيه الصريحة والضمنية ، ومصداقية الرسول ، والتأثير الثقافي للرسالة. ثم تكتب منشورك الخاص على وسائل التواصل الاجتماعي ردا على ذلك.

الفرص الوظيفية

يعمل خريجونا ويتدربون في مجموعة من الوظائف في مجموعة واسعة من المجالات – العلاقات العامة ، والتسويق ، والإعلان ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والتلفزيون ، والراديو ، والمجلات ، والموارد البشرية ، وتخطيط الأحداث ، والتعليم ، والمنظمات غير الربحية ، والتكنولوجيا. لقد كان لدينا أيضا خريجون يبدأون أعمالهم الخاصة وآخرون يذهبون إلى كلية الدراسات العليا في الاتصالات والقانون والصحة العامة والاتصالات الاستراتيجية والتعليم.

مخرجات التعلم للبرنامج

إظهار فهم لكيفية تشكيل التواصل لأنماط التفاعل الاجتماعي ، والتعبير عن القيم والمعايير الثقافية ، والممارسات السياسية وعلاقات القوة ، ومواقفنا كمواطنين محليين وعالميين.

تكون قادرة على استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات المنهجية لتحليل الخطاب بين الأشخاص والثقافات والخطابة التي تنظم التفاعلات اليومية في كل من حياتنا العامة والخاصة.

إظهار فهم لإمكانيات ومشاكل وتاريخ الخطاب والمداولات في الديمقراطية وسيكونون مستعدين لاستخدام معارفهم للعمل من أجل عالم أكثر عدلا وإنسانية.

برنامج

الفصل الدراسي 1 الائتمانات رقم
الخطابة والمجال العام 4 ESTU 203
التواصل والحياة اليومية 2 ESTU 340
الأساليب النقدية والبلاغية 4 ESTU 657
الفصل الدراسي 2 الائتمانات رقم
التواصل العلائقي 4 ESTU 768
حملات العلاقات العامة 4 ESTU 432
بلاغة الحركات الاجتماعية 2 ESTU 873
الفصل الدراسي 3 الائتمانات رقم
الخطابة والمجال العام 4 ESTU 203
التواصل والحياة اليومية 2 ESTU 340
الأساليب النقدية والبلاغية 4 ESTU 657
الفصل الدراسي 4 الائتمانات رقم
التواصل العلائقي 4 ESTU 768
حملات العلاقات العامة 4 ESTU 432
بلاغة الحركات الاجتماعية 2 ESTU 873
المجموع لكامل فترة الدراسة 40

هل لديك المزيد من الأسئلة؟

اتصل بنا

برج دانة-F9، شارع القنوات
السويداء، سوريا

كيفية التقديم؟

أخبرنا قليلاً عن نفسك وسنساعدك في الباقي. تستغرق أداة التقديم المريحة عبر الإنترنت 10 دقائق فقط لإكمالها.

بعد تقديم طلبك ، سيتصل بك ممثل القبول وسيساعدك على إكمال العملية.

بمجرد الانتهاء من طلبك والاتصال بممثل القبول ، فأنت جاهز لإنشاء جدولك الزمني.

استمارة

هل أنت مستعد لاتخاذ الخطوة التالية نحو حياتك المهنية المستقبلية؟